محتوى الصفحة

إجراءات التقديم لمنحة الأرصاد الجوية

يجب على الطالب الراغب بالتقديم للمنحة والمستوفي للشروط كافة اتباع الإجراءات الآتية:

أولاً:

تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وعمل نسخة رقمية للمستندات والوثائق الآتية:

  1. صورة شخصية حديثة للطالب بالزيّ الوطني، وخلفية بيضاء، بصيغة JPG أو PNG (أبعاد الصورة 4.5 / 3.5).
  2. صورة عن جواز سفر الطالب متضمّنة صفحة الرقم الموحّد.
  3. صورة عن جواز سفر وليّ أمر الطالب متضمّنة صفحة الرقم الموحّد.
  4. صورة عن بطاقة الهوية من الجهتيْن.
  5. صورة عن خلاصة القيد كاملة.
  6. صورة مصدّقة عن الشهادة النهائية للصف العاشر.
  7. صورة مصدّقة عن الشهادة النهائية للصف الحادي عشر.
  8. صورة مصدّقة عن شهادة الفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر (في حال التقديم للبعثة بعد ظهور درجات الفصل الدراسي الأول).
  9. صورة مصدّقة عن شهادة الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر (في حال التقديم للبعثة بعد ظهور درجات الفصل الدراسي الثاني).
  10. صورة مصدّقة عن الشهادة النهائية للصف الثاني عشر (في حال التقديم بعد ظهور الدرجات النهائية).
  11. تقرير درجات اختبار الإمسات أوالتوفل أو الآيلتس والقبول الجامعي إن وجد.
  12. السجل الدراسي للطلبة المُنتظمين بالدراسة في الجامعة.
  13. شهادة حديثة لاجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، بمعدل (61) فأعلى في امتحان التوفل (TOEFL)، أو (6) فأعلى في امتحان الآيلتس (IELTS)، أو (1400) في اختبار إمسات اللغة الإنجليزية.
  14. شهادة حديثة لاجتياز اختبار الإمسات، بمعدل (1000) فأعلى في الفيزياء والرياضيات.
  15. رسالة القبول من الجامعة التي سيلتحق بها الطالب.
  16. السجلّ الدراسي للطلبة المُنتظمين بالدراسة في الجامعة.

ثانيًا:

تعبئة طلب التقديم عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

ثالثًا:

تحميل المستندات والوثائق بعد تعبئة الطلب واتباع الإرشادات الخاصة بتحميل المرفقات.

ملاحظات:

  • لا تقبل الطلبات التي ترسل عن طريق الفاكس أو تسلم باليد.
  • يرجى الاتصال بمكتب البعثات الدراسية لطلب المساعدة في حال واجهتكم أيّ صعوبات خلال عملية التقديم عن طريق الموقع (اتصل بنا).
  • يتم استقبال الطلبات خلال فترات التقديم المعتمدة، والتي تظهر في صفحة التقديم الإلكتروني على الموقع الإلكتروني للمكتب.