محتوى الصفحة

إجراءات التقديم لمنحة الأرصاد الجوية

يجب على الطالب الراغب بالتقديم للمنحة والمستوفي للشروط كافة اتباع الإجراءات الآتية:

أولاً:

تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وعمل نسخة رقمية بالمسح الضوئي (Scan) للمستندات والوثائق الآتية:
  • صورة عن جواز السفر ساري المفعول، متضمّنة الرقم الموحّد.
  • صورة عن خلاصة القيد كاملة.
  • صورة ملوّنة عن بطاقة الهوية بوجهيْها.
  • صورة شخصية حديثة.
  • شهادة ميلاد.
  • رقم الحساب البنكي للطالب (IBAN)، بعد الحصول على المنحة الدراسية.
  • صورة مُصدّقة عن الشهادة النهائية للصف العاشر والحادي عشر.
  • صورة عن شهادة الثانوية العامة مصدّقة من وزارة التربية والتعليم في حال التقديم بعد ظهور النتيجة النهائية.
  • شهادة حديثة لاجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، بمعدل (450) فأعلى في امتحان التوفل (TOEFL)، أو (5) فأعلى في امتحان الآيلتس (IELTS)، أو (1200) في اختبار إمسات اللغة الإنجليزية (EMSAT).
  • رسالة القبول من الجامعة التي سيلتحق بها الطالب.
  • السجلّ الدراسي للطلبة المُنتظمين بالدراسة في الجامعة.
  • صورة مصدّقة عن شهادة الفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر.
  • صورة مصدّقة عن شهادة الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر (في حال التقديم للمنحة بعد ظهور نتائج الفصل الثاني).

يُضاف إلى ذلك للمتقدّمين من أبناء المواطنات:

  1. صورة عن إقامة الطالب وولي الأمر.
  2. صورة عن جواز سفر ولي أمر الطالب.
  3. صورة كاملة عن خلاصة قيد الأم.

ثانيًا:

تعبئة طلب التقديم عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني.