محتوى الصفحة

إجراءات التقديم لبرنامج المنح الدراسية - الدراسات العليا

يجب على الطالب الراغب بالتقديم للمنحة والمستوفي للشروط كافة اتباع الإجراءات الآتية:

أولاً:

تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وعمل نسخة رقمية بالمسح الضوئي (Scan) للمستندات والوثائق الآتية:
  1. صورة عن جواز السفر ساري المفعول، متضمّنة الرقم الموحّد.
  2. صورة عن خلاصة القيد كاملة.
  3. صورة ملوّنة عن بطاقة الهوية بوجهيْها.
  4. صورة شخصية حديثة.
  5. شهادة ميلاد.
  6. رقم الحساب البنكي للطالب (IBAN)، بعد الحصول على المنحة الدراسية.
  7. صورة مصدّقة عن شهادة البكالوريوس مع كشف الدرجات للمتقدّم إلى دراسة الماجستير.
  8. صورة مصدّقة عن شهادة الماجستير مع كشف الدرجات للمتقدّم إلى دراسة الدكتوراه.
  9. صورة من ورقة القبول من الجامعة التي سيلتحق بها.
  10. صورة من السجلّ الدراسي للطلبة المُنتظمين بالدراسة في الجامعة.
  11. إفادة "لا يعمل" للطالب من الجهة المختصّة.

 

يُضاف إلى ذلك للمتقدّمين من أبناء المواطنات:

  1. صورة عن جواز سفر الطالب مع الإقامة.
  2. صورة عن جواز سفر ولي أمر الطالب مع الإقامة.
  3. صورة كاملة عن خلاصة قيد الأم.

ثانياً:

تعبئة طلب التقديم عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني:

لا يوجد تقديم في الفترة الحالية