محتوى الصفحة

التزامات الطبيب المبتعث لبعثة صاحب السمو رئيس الدولة للأطباء المتميّزين

  1. التواجد في بلد الإيفاد خلال مدة البرنامج.
  2. أن يكون الطبيب خير ممثّل لدولة الإمارات العربية المتحدة وأن ينقل صورة مشرفة عن دولته
  3. التواصل الدائم مع المكتب، والردّ على أيّ استفسارات أو طلبات ترد من المرشد الأكاديمي.
  4. اتباع القوانين والنظم واللوائح المعمول بها كافة في المستشفى التي يتدرّب بها الطبيب.
  5. التقيّد التام بجميع التوجيهات الصادرة من قبل المكتب، والالتزام بقواعد وشروط الإيفاد، وعدم مخالفتها، واتباع التعليمات التي تشمل اختيار المستشفيات والتخصّصات الطبية التي سيدرسها الطبيب.
  6. يجب على المبتعث المحافظة على مستوى أداء متميز خلال فترة الابتعاث، وفي حال ضعف أداء المبتعث عن المستوى المتوقّع سيتمّ عرضه إلى لجنة بعثة رئيس الدولة للأطباء المتميّزين لاتخاذ الاجراءات.
  7. يجب على المبتعث بعد استكمال الدراسة أن يستأنف مهامه الوظيفية في جهة عمله، أو أيّ جهة حكومية، لفترة زمنية تماثل فترة الابتعاث، وعدم الامتثال لذلك سيغرّم المبتعث بتسديد تكلفة المنحة الدراسية.
  8. يجب على المبتعث تقديم المستندات المطلوبة وشهادات المعادلة للمكتب كافة عند الانتهاء من فترة الابتعاث.
  9. الالتزام بضوابط قرار التحاقه بالبرنامج الدراسي ومن أهمّها (الجامعة، المستشفى، البلد، التخصّص، المدة الدراسية).
  10. الانتظام في الدراسة أو البرنامج، والحرص على تحصيل العلم والتدريب وبذل أقصى الجهود في الدراسة والأبحاث لما هو مطلوب، والالتزام التام بعدم الغياب.
  11. موافاة المكتب بنسخة من سجل العلامات الدراسية أو تقارير التقييم، موضحًا بها المعدّلات التي حصل عليها، وأيّ تقرير علمي أو دراسي يطلبه المكتب.
  12. اجتياز الاختبارات المطلوبة للقبول في الجامعات أو المستشفيات كافة، والحصول على قبول فيها، وإذا لم يتمكن من الحصول على قبول، فيجوز للمجلس أن يوقف قرار التحاقه بالبرنامج الدراسي لمدة لا تزيد عن سنة، لتمكينه من الحصول على القبول المطلوب، فإذا لم يتمكّن من الحصول على هذا القبول، يلغى قرار التحاقه بالبعثة بانقضاء هذه المدة، وذلك على النحو المطبّق بهذه اللائحة.