محتوى الصفحة

إجراءات التقديم لبعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميًا (خارج الدولة) - الدراسات العليا

أولاً:

يجب على الطالب الراغب بالتقديم للبعثة والمستوفي للشروط كافة اتباع الإجراءات الآتية:

تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وعمل نسخة رقمية بالمسح الضوئي (Scan) للمستندات والوثائق الآتية:

  • صور شخصية حديثة للطالب بالزي الوطني، وخلفية بيضاء، بصيغة (JPG) أو (PNG) (أبعاد الصورة 4.5 / 3.5).
  • صورة عن جواز سفر الطالب متضمّنة صفحة الرقم الموحّد.
  • صورة من بطاقة الهوية (من الجهتيْن).
  • خطاب موافقة مبدئية على الإيفاد من جهة العمل للمتقدمين للبعثات الخارجية فقط إذا كان المتقدّم للبعثة موظفًا على أن يتضمّن الخطاب البيانات الوظيفية للموظف (الاسم، الوظيفة، ....).
  • إفادة لا يعمل من الجهة المختصة للمتقدمين لبرنامج المنح الدراسية داخل الدولة.
  • السجل الدراسي للطلبة المنتظمين بالدراسة في الجامعة.
  • صورة مصدّقة عن شهادة البكالوريوس مع كشف الدرجات (في حال التقديم للماجستير).
  • صورة مصدّقة عن شهادة الماجستير مع كشف الدرجات (في حال التقديم للدكتوراه).
  • صورة عن شهادة المعادلة من وزارة التعليم العالي للطلبة الدارسين بجامعات خارج الدولة.
  • صورة من إفادة وزارة التربية والتعليم بالموافقة على البرنامج الدراسي حسب القبول الجامعي للطلبة المتقدمين للبعثات الخارجية.
  • صورة عن رسالة القبول الجامعي (القبول النهائي) من الجامعات والتخصصات المعتمدة لدى المكتب.
  • صورة عن نتائج الاختبارات المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا (إن وجدت).

ثانياً:

تعبئة طلب التقديم عن طريق التسجيل في الموقع الإلكتروني.