إجراءات التقديم لمنحة الأرصاد الجوية
يجب على الطالب الراغب بالتقديم للمنحة والمستوفي للشروط كافة اتباع الإجراءات الآتية:
أولاً:
تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وعمل نسخة رقمية للمستندات والوثائق الآتية:
- صورة شخصية حديثة للطالب بالزيّ الوطني، وخلفية بيضاء، بصيغة JPG أو PNG (أبعاد الصورة 4.5 / 3.5).
- صورة عن جواز سفر الطالب متضمّنة صفحة الرقم الموحّد.
- صورة عن جواز سفر وليّ أمر الطالب متضمّنة صفحة الرقم الموحّد.
- صورة عن بطاقة الهوية من الجهتيْن.
- صورة عن خلاصة القيد كاملة.
- صورة مصدّقة عن الشهادة النهائية للصف العاشر.
- صورة مصدّقة عن الشهادة النهائية للصف الحادي عشر.
- صورة مصدّقة عن شهادة الفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر (في حال التقديم للبعثة بعد ظهور درجات الفصل الدراسي الأول).
- صورة مصدّقة عن شهادة الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر (في حال التقديم للبعثة بعد ظهور درجات الفصل الدراسي الثاني).
- صورة مصدّقة عن الشهادة النهائية للصف الثاني عشر (في حال التقديم بعد ظهور الدرجات النهائية).
- تقرير درجات اختبار الإمسات أوالتوفل أو الآيلتس والقبول الجامعي إن وجد.
- السجل الدراسي للطلبة المُنتظمين بالدراسة في الجامعة.
- شهادة حديثة لاجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، بمعدل (61) فأعلى في امتحان التوفل (TOEFL)، أو (6) فأعلى في امتحان الآيلتس (IELTS)، أو (1400) في اختبار إمسات اللغة الإنجليزية.
- شهادة حديثة لاجتياز اختبار الإمسات، بمعدل (1000) فأعلى في الفيزياء والرياضيات.
- رسالة القبول من الجامعة التي سيلتحق بها الطالب.
- السجلّ الدراسي للطلبة المُنتظمين بالدراسة في الجامعة.
ثانيًا:
تعبئة طلب التقديم عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني.
ثالثًا:
تحميل المستندات والوثائق بعد تعبئة الطلب واتباع الإرشادات الخاصة بتحميل المرفقات.
ملاحظات:
- لا تقبل الطلبات التي ترسل عن طريق الفاكس أو تسلم باليد.
- يرجى الاتصال بمكتب البعثات الدراسية لطلب المساعدة في حال واجهتكم أيّ صعوبات خلال عملية التقديم عن طريق الموقع (اتصل بنا).
- يتم استقبال الطلبات خلال فترات التقديم المعتمدة، والتي تظهر في صفحة التقديم الإلكتروني على الموقع الإلكتروني للمكتب.