إجراءات التقديم لبعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميًا (خارج الدولة) - الدراسات العليا
أولاً:
يجب على الطالب الراغب بالتقديم للبعثة والمستوفي للشروط كافة اتباع الإجراءات الآتية:
تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وعمل نسخة رقمية بالمسح الضوئي (Scan) للمستندات والوثائق الآتية:
- صور شخصية حديثة للطالب بالزي الوطني، وخلفية بيضاء، بصيغة (JPG) أو (PNG) (أبعاد الصورة 4.5 / 3.5).
- صورة عن جواز سفر الطالب متضمّنة صفحة الرقم الموحّد.
- صورة عن خلاصة القيد كاملة.
- صورة من بطاقة الهوية (من الجهتيْن).
- خطاب موافقة مبدئية على الإيفاد من جهة العمل للمتقدمين للبعثات الخارجية فقط إذا كان المتقدّم للبعثة موظفًا على أن يتضمّن الخطاب البيانات الوظيفية للموظف (الاسم، الوظيفة، ....).
- إفادة لا يعمل من الجهة المختصة للمتقدمين لبرنامج المنح الدراسية داخل الدولة.
- السجل الدراسي للطلبة المنتظمين بالدراسة في الجامعة.
- صورة مصدّقة عن شهادة البكالوريوس مع كشف الدرجات (في حال التقديم للماجستير).
- صورة مصدّقة عن شهادة الماجستير مع كشف الدرجات (في حال التقديم للدكتوراه).
- صورة عن شهادة المعادلة من وزارة التعليم العالي للطلبة الدارسين بجامعات خارج الدولة.
- صورة من إفادة وزارة التربية والتعليم بالموافقة على البرنامج الدراسي حسب القبول الجامعي للطلبة المتقدمين للبعثات الخارجية.
- صورة عن رسالة القبول الجامعي (القبول النهائي) من الجامعات والتخصصات المعتمدة لدى المكتب.
- صورة عن نتائج الاختبارات المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا (إن وجدت).
ثانياً:
تعبئة طلب التقديم عن طريق التسجيل في الموقع الإلكتروني.