Page Content

News

mopa-sco-newsandevent-guest-news

" الامارات للدراسات" و "مكتب البعثات الدراسية" يوقعان اتفاقية تعاون.
وقّع «مكتب البعثات الدراسية» التابع لوزارة شؤون الرئاسة، و«مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، في مقرّ المركز بأبوظبي، اتفاقية تعاون مشترك تتضمّن إطلاق وتنفيذ برامج ومشروعات لتأهيل الشباب، وتطوير قدراتهم على الإسهام في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة. ووقّع الاتفاقية عن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، الدكتور سلطان محمد النعيمي، المدير العام للمركز، وعن «مكتب البعثات الدراسية»، جمعة عتيق الرميثي، مدير المكتب. وتشمل الاتفاقية عدداً من المجالات التي يُمكن للجانبيْن من خلالها تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات التي تُسهم في الارتقاء بالمستويات المعرفية للكوادر المواطنة على المستوييْن الأكاديمي والتطبيقي، وتعزيز قدراتها وإمكاناتها في المجالات العلمية والبحثية المختلفة، وتشجيعها على مُتابعة عملية التعلّم والتعليم والحصول على مزيد من المؤهّلات العلمية. وقال النعيمي: إن الاتفاقية تأتي في إطار حرص الجانبيْن على استلهام توجيهات القيادة الرشيدة بالاستثمار في الكفاءات والمواهب الوطنية الشابة، وتجسيدها على أرض الواقع. ومن جانبه، أكد الرميثي أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي المكتب إلى تلبية احتياجات القطاعات الحيوية في الدولة وتأهيل الشباب الإماراتي، مُثمناً دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والمُتابعة المستمرّة من معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية.
February 22, 2022
"مكتب البعثات الدراسية" ينظّم برنامج "الاستعداد للسفر" للطلبة المبتعثين الجدد

نظّم "مكتب البعثات الدراسية"، يوم الخميس الموافق 6 يناير، برنامجًا إرشاديًا للطلبة المبتعثين الجدد، وذلك في مقر "الأرشيف الوطني والمكتبة الوطنية" بأبوظبي، ويأتي البرنامج جزءًا من خطّة عمل المكتب السنوية، الرامية إلى تهيئة الطلاب، وتحضيرهم استعدادًا للسفر، والدراسة الجامعيّة خارج الدولة.

وقد تضمّن البرنامج الإرشادي الذي افتتحه السيد جمعة عتيق الرميثي، مدير "مكتب البعثات الدراسية"، محاضرات وجلسات متخصّصة، وورش عمل وبرامج مكثّفة، تناولت جميع الجوانب المرتبطة بالتزامات الطالب المبتعث وامتيازاته، وسبل التأقلم مع الحياة الاجتماعيّة الجديدة، والقيم الثقافية وأهمّيتها، وشرح حول الدراسة الجامعية والإرشاد الأكاديمي.

February 20, 2022
مكتب البعثات الدراسية ينظم ورشاً توعوية لفائدة الطلاب
عقد مكتب البعثات الدراسية عدداً من الورش التوعوية والتوجيهية، عن بُعد، لكافة طلاب المكتب خلال العام الجاري، استهدفت رفع وعيهم تجاه عددٍ من القضايا وتعزيز قدراتهم الذهنية والدراسية. وشملت قائمة الورش المنظمة على مدار الأشهر الماضية، ورشة بعنوان "الانطلاق نحو النجاح الجامعي"، عقدت يوم الأربعاء 6 -10-2021، وتمحورت حول إعداد وتوجيه الطلبة الجدد دفعة 2021. وعقد المكتب، كذلك، ورشة عمل بعنوان "زيادة القدرة الذهنية والجسدية للتوازن البدني"، نظمت بالتعاون مع المدرب مـاجد بـاهبري يومي الأحد 20-6-2021 والسبت 20 -11-2021، حيث استهدفت الورشة رفع الوعي الغذائي والصحي لدى الطلاب. وضمت القائمة، ورشة عمل حول التنمية الذاتية بعنوان "استراتيجيات إدارة الذات ومواجهة الضغوط لتحقيق التميز" بالتعاون مع المرشد الاجتماعي بالبعثة الأستاذة سميرة البريكي، عٌقدت يوم الأحد 28-6-2021، واستهدفت هذه الورشة زيادة وعي الطلبة وتعزيز قدراتهم في مجال التغلب على الضغوط المختلفة من أجل تحقيق النجاح. وتستمر الورش التي ينظمها المكتب لصالح الطلاب حتى نهاية عام 2021، وذلك بهدف توعية الطلاب وإرشادهم ومواكبتهم نفسياً وصحياً ودراسياً.
December 11, 2021
فتح باب التسجيل في البعثات الخارجية وبرنامج المنح الدراسية داخل الدولة (الدراسات العليا) لدفعة عام 2022
يُعلن "مكتب البعثات الدراسية" عن فتح باب التسجيل للطلبة الراغبين بالتقديم في البعثات الخارجية وبرنامج المنح الدراسية داخل الدولة لدفعة عام 2022 وذلك للالتحاق ببرنامج الماجستير والدكتوراه في الجامعات المُتميّزة داخل الدولة وخارجها. يبدأ تلقّي طلبات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للمكتب اعتبارًا من تاريخ 2021/11/21، ويستمرّ حتى 2022/2/2. لمزيد من الاستفسارات، يُرجى التواصل مع المكتب عبر الرقم الآتي: / 022228392 / 022228391 026413999 أو الدخول على صفحة إتصل بنا
November 20, 2021
"مكتب البعثات الدراسية" يُنظّم لقاءً تعريفيًا افتراضيًا بحضور 2688 طالبًا وطالبة
نظّم "مكتب البعثات الدراسية" التابع لـ"وزارة شؤون الرئاسة" لقاءً تعريفيًا افتراضيًا للطلبة المواطنين المُتميّزين علميًا في الصف الثاني عشر، باستخدام تقنية الاتصال المرئي، وقد حضره أكثر من 2688 طالبًا وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، إضافةً إلى طلبة معاهد التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي. يأتي اللقاء التعريفي في إطار جهود المكتب لتعريف الطلبة بشروط "بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المُتميّزين علميًا" وبرنامج المنح الدراسية داخل الدولة و"منحة الأرصاد الجوية"، إضافةً إلى توعية الطلبة بمُتطلّبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المُتميّزة داخل الدولة وخارجها، والتحضير للدراسة في تلك الجامعات. تضمّن اللقاء التعريفي الافتراضي كلمة ترحيبية ألقاها سعادة محمد سالم الظاهري، عضو مجلس إدارة المكتب، أكّد خلالها اهتمام القيادة الرشيدة بالعلم والتعليم والحرص على النهوض به وتعزيز دوره ومكانته، والمُتابعة المُستمرّة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لـ"مكتب البعثات الدراسية"، واهتمام سموه ورعايته للطلبة المُتميّزين، ودعا الظاهري الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق أعلى الدرجات العلمية، بما يعود بالخير على الوطن ومسيرته التنموية. عُرض خلال اللقاء فيلمًا وثائقيًا حول رؤية المكتب ورسالته وإنجازاته وأهدافه، كما قُدّمت نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المُقدّمة من المكتب وأهدافها ومزاياها وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات الموجّهة إلى الطلبة لمساعدتهم في تحقيق التميّز الأكاديمي، وحثّهم على بذل الجهد المُضاعف من أجل تحقيق الدرجات العليا في امتحان الثانوية العامة؛ للحصول على هذه البعثة المرموقة، وشارك في اللقاء مُمثّل عن إدارة الامتحانات الوطنية بـ"وزارة التربية والتعليم" لتقديم نبذة عن اختبار "الإمسات" وآليات ومواعيد التسجيل والتحضير للامتحان. حضر اللقاء السيّد جمعة الرميثي، مدير مكتب البعثات الدراسية، إلى جانب مُمثّلين عن إدارات المكتب، وأعضاء الهيئتيْن الإدارية والتدريسية، ومُرشدي الطلبة بمدارس أبوظبي وأولياء أمور الطلبة. الجدير بالذكر أن مواعيد التسجيل لـ"بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المُتميّزين علميًا" للدراسة خارج وداخل الدولة، ستكون خلال الفترة من 10 أكتوبر 2021 حتى 20 نوفمبر 2021، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لـ"مكتب البعثات الدراسية" www.sco.ae.
November 15, 2021
فتح باب التسجيل في البعثات الخارجية وبرنامج المنح الدراسية داخل الدولة لدفعة عام 2022
يُعلن "مكتب البعثات الدراسية" عن فتح باب التسجيل للطلبة الراغبين بالتقديم في البعثات الخارجية وبرنامج المنح الدراسية داخل الدولة لدفعة عام 2022 وذلك للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في الجامعات المُتميّزة داخل الدولة وخارجها. يبدأ تلقّي طلبات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للمكتب اعتبارًا من تاريخ 2021/10/10، ويستمرّ حتى 2021/11/20. لمزيد من الإستفسارات ، يُرجى التواصل مع المكتب عبر الرقم الآتي: 022228392 / 022228391 / 026413999 أو الدخول على صفحة إتصل بنا
October 08, 2021
محمد العامري يلتقي ولي عهد أبوظبي في مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال بلندن
محمد العامري يلتقي ولي عهد أبوظبي في مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال بلندن أكد الشاب الإماراتي محمد سالم العامري، مرشح لنيل درجة الدكتوراه في علم الوراثة اللاجينية لتشخيص سرطان الدم لدى الأطفال، أن اللقاء الذي جمعهُ بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في العاصمة البريطانية لندن، وتحديداً في مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال، خلال الأيام القليلة الماضية، يجسد أسمى معاني الدعم والرعاية، التي توفرها قيادة دولة الإمارات لأبناء الوطن، واهتمامها المستمر بتحفيزهم على البذل والعطاء. وكان الطالب الإماراتي قد انهى درجة الماجستير في تخصص العلاج الجيني والخلوي بمرتبة الشرف من جامعة UCL في العاصمة البريطانية عام 2018، ضمن بعثة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وتحديداً من "مكتب البعثات الدراسية" في وزارة شؤون الرئاسة، وألتحق لدراسة الدكتوراه تخصص علم الوراثة اللاجينية لتشخيص سرطان الدم لدى الأطفال في أكتوبر 2018، حيث من المتوقع التخرج في سبتمبر 2022، ويتلقى الطالب التدريب اللازم في مركز الشيخ زايد للأبحاث النادرة لدى الأطفال في لندن، وشارك في بحث علمي ضمن فريق عمل يتعلق بمطابقة DNA لمئات مرضى سرطان الدم.
September 28, 2021
مكتب البعثات الدراسية ينظم ورشة عمل عن التقديم للجامعات العالمية المتميزة
نظم مكتب البعثات الدراسية ورشة عمل لأكثر من 130 طالبا، حول آلية التقديم للجامعات العالمية المتميزة، وشروط ومعايير القبول، وخطوات استيفاء متطلبات القبول ببعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميا. كما تضمنت الورشة إرشادات تفصيلية عن إجراءات التقديم للجامعات العالمية المتميزة في الولايات المتحدة، وفي الدول الأخرى التي يتم الابتعاث إليها، بما في ذلك الامتحانات المطلوبة واختبارات اللغة المختلفة. وتم استعراض كيفية اختيار المسار الأكاديمي والتخصص الدراسي، والعوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار الجامعة، وفي نهاية الورشة تم فتح المجال للرد على استفسارات وأسئلة للطلبة وأولياء الأمور.
September 28, 2021
عقد الورشة التعريفية حول برنامج ريادة الأعمال Mentor Makers لطلبة وخريجي مكتب البعثات الدراسية
تعزيزاً لثقافة ريادة الأعمال بين طلبة وخريجي مكتب البعثات الدراسية، تم عقد الورشة التعريفية الافتراضية حول برنامج Mentor Makers وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2021، والذي يستهدف إلى توفير الإرشاد والتوجيه في ريادة الأعمال من قبل مرشدين عالميين من جميع أنحاء العالم، وذلك بالشراكة بين The Nasdaq Entrepreneurial Center و MentorCloud، ويعتبر الانضمام للبرنامج المذكور أعلاه فرصة لدعم وربط الشباب الإماراتي بالنظام البيئي لريادة الأعمال الامريكية، وبما ينسجم مع توجه الدولة نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.
August 30, 2021
أحمد الحميري: رفد القطاعات الرئيسية في الدولة بكوادر مؤهلة علمياً ومعرفياً وقادرة على مواصلة مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها الدولة

أحمد الحميري: رفد القطاعات الرئيسية في الدولة بكوادر مؤهلة علمياً ومعرفياً وقادرة على مواصلة مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها الدولة

وقعت "المؤسسة الاتحادية للشباب" مذكرة تفاهم مع "مكتب البعثات الدراسية" بهدف تطوير آفاق التعاون بينهما، والعمل على برامج ومبادرات تتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة المتمثلة بالاستثمار في الكفاءات والمواهب الوطنية الشابة، وتعزيز دورها في دفع جهود التنمية بجميع القطاعات المختلفة.

وجرى التوقيع على المذكرة افتراضياً برعاية معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة "المؤسسة الاتحادية للشباب"، ومعالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس إدارة "مكتب البعثات الدراسية".

ووقع المذكرة جمعة عتيق الرميثي مدير "مكتب البعثات الدراسية" وسعادة سعيد النظري مدير عام "المؤسسة الاتحادية للشباب".

وقال معالي أحمد محمد الحميري: "تجسد مذكرة التفاهم اهتمام القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالعمل على تعزيز التعاون مع جميع المؤسسات لرعاية ودعم المواهب الشابة عبر الاستثمار في تطوير قدراتها ومهاراتها للمساهمة في إعداد جيل من القادة الشباب في المستقبل، ورفد القطاعات الرئيسية في الدولة بكوادر مؤهلة علميا ومعرفيا، وقادرة على مواصلة مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها الدولة على المستويات كافة، ودعم جهود التنمية المستدامة الشاملة فيها وصولا إلى صناعة مستقبل واعد للأجيال القادمة".

August 03, 2021
مكتب البعثات الدراسية يُنظّم لقاءً تعريفيًا افتراضيًا حول بعثة الدراسات العليا وبعثة الأطباء المتميزين

عقد "مكتب البعثات الدراسية" التابع لوزارة شؤون الرئاسة لقاءً تعريفيًا افتراضيًا للطلبة المتفوقين وللخريجين المتميزين من داخل وخارج الدولة، باستخدام تقنية الاتصال المرئي. ويأتي هذا اللقاء التعريفي في إطار جهود المكتب لتعريف خريجي المكتب وطلبة الجامعات وطلبة كليات الطب في السنوات النهائية بشروط بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للدراسات العليا وببعثة صاحب السمو رئيس الدولة للأطباء المتميزين، وإرشادهم حول مُتطلبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المُتميّزة داخل الدولة وخارجها، والتحضير للدراسة في تلك الجامعات. كما تم التعريف بمزايا وشروط والتزامات بعثة الأطباء المتميزين، والبرامج المختلفة التي تقدم لطلبة كليات الطب، بما في ذلك برامج التحضير لامتحانات التراخيص الطبية الدولية، بالإضافة إلى البرامج التي تقدم للأطباء الخريجين، وكيفية استيفاء شروط التراخيص الطبية في دول الابتعاث المعتمدة، وطرق الحصول على فرص التدريب العملي للأطباء في برامج الأطباء المقيمين وبرامج الزمالة السريرية في المستشفيات المتميزة والجامعات المرموقة.

حيث عُرِض خلال اللقاء فيلم وثائقي حول رؤية ورسالة المكتب وإنجازاته وأهدافه، كما قُدِّمت نبذة تعريفية حول بعثات الدراسات العليا المُقدّمة من المكتب وأهدافها ومزاياها وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة لمساعدتهم في تحقيق التميّز الأكاديمي. وقد حضر اللقاء بتقنية الاتصال المرئي خريجي المكتب والطلبة الجامعيين المتميزين المتوقع تخرجهم خلال هذا العام، إلى جانب ممثّلين عن إدارتيْ البعثات الدراسية "الداخلية" و"الخارجية" بالمكتب.

ويتولّى "مكتب البعثات الدراسية" الذي أُسّس سنة 1999 إدارة شؤون بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميّزين علميًا، وبرنامج "البعثات الداخلية"، وبعثة صاحب السمو رئيس الدولة للأطباء المتميزين، وجدير بالذكر أن التسجيل متاح للطلبة المتميزين والحاصلين على معدلات متميزة خلال دراستهم الجامعية، والحاصلين على قبول جامعي من إحدى الجامعات العالمية العريقة والمتميزة، حيث يبدا التسجيل لبعثة صاحب السمو رئيس الدولة للدراسات العليا للدراسة خارج الدولة، خلال الفترة من 20 يناير 2021 وحتى الأول من أبريل 2021، ولبرنامج الدراسات العليا في الجامعات الخاصة داخل الدولة؛ سيكون خلال الفترة من 1 فبراير 2021 وحتى 28 فبراير 2021 أما بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للأطباء المتميزين فهي متاحة طوال العام عبر الموقع الإلكتروني لمكتب البعثات الدراسية.

February 07, 2021
فتح باب التسجيل في "برنامج المنح الدراسية داخل الدولة 2022-2021

يُعلن "مكتب البعثات الدراسية" عن فتح باب التسجيل للطلبة الراغبين بالتقديم في "برنامج المنح الدراسية داخل الدولة 2021-2022"، وذلك للالتحاق ببرنامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في الجامعات المُتميّزة داخل الدولة، ويبدأ تلقّي طلبات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للمكتب اعتبارًا من تاريخ 01/02/2021، ويستمرّ حتى 28/02/2021.

لمزيد من الاستفسارات يُرجى التواصل مع المكتب عبر الرقم الآتي: /02-2222221 02-6413999أو الموقع الإلكتروني: www.sco.ae

February 02, 2021
فتح باب التسجيل للدراسة خارج الدولة في بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً – دراسات عليا 2021
أعلن "مكتب البعثات الدراسية" عن فتح باب التسجيل للطلبة الراغبين في التقديم لبعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً – دراسات عليا 2021 وذلك للطلبة الراغبين بدارسة الماجستير او الدكتوراه في الجامعات العريقة خارج الدولة، ويبدأ التسجيل اعتباراً من تاريخ 20-1-2021 ويستمر تلقي الطلبات حتى تاريخ 1-04-2021 عن طريق الموقع الإلكتروني للمكتب للمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع المكتب على الهاتف 2222221-02 / 02-2228391 , أو الموقع الإلكتروني www.sco.ae اضغط هنا للاطلاع على الكتيب التعريفي لبعثات الدراسات العليا
January 23, 2021
"مكتب البعثات" يعقد ورشة عمل لتنمية وصقل مهارات الطلاب الشخصية والأكاديمية
عقد "مكتب البعثات الدراسية" ورشة عمل بعنوان "استثمار قوة الذكاء العاطفي في تحقيق التميّز الشخصي والأكاديمي"، وذلك بالتعاون مع "إدارة الموارد البشرية - قسم التدريب والتطوير الوظيفي" في الوزارة، إذ يسعى المكتب من خلال هذه الورشة إلى تفعيل الإرشاد الاجتماعي والتوجيه الشخصي لتنمية وصقل مهارات الطلاب الشخصية والأكاديمية، وقد حضر الورشة 39 طالبًا وطالبةً من إدارتيْ البعثات الخارجية والمنح الداخلية المُلتحقين بالدراسة في الجامعات من داخل الدولة وخارجها.
January 22, 2020
برعاية منصور بن زايد أحمد الحميري يكرم 214 من خريجي برنامج البعثات الداخلية
تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.. شهد معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية، اليوم، حفل تكريم خريجي برنامج "البعثات الداخلية" للمكتب، والبالغ عددهم 214 خريجا، للسنة الدراسية 2017-2018 و2018-2019، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الدولة ووزارة شؤون الرئاسة الوزارة ومكتب البعثات وأسر الخريجين. حضر الحفل معالي حمد عبد الرحمن المدفع الأمين العام لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد، وسعادة سلطان الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة، ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمكتب البعثات الدراسة، وعدد من المسؤولين في القطاع التعليمي. وقال معالي أحمد الحميري إن القيادة الرشيدة، المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.. يؤمنون إيمانا راسخا بقيمة العلم والمعرفة في دعم مسيرة التنمية وتحقيق مزيد من الازدهار والتقدم في القطاعات جميعها، لذا، استثمرت في رأس المال البشري، واهتمت بتكوين وتأهيل الموطنين أكاديميا في أعرق المؤسسات الجامعية العالمية، داخل الدولة وخارجها. وأكد معاليه أنه بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة سموه المستمرة، يحرص مكتب البعثات الدراسية على وضع وتنفيذ أفضل الخطط والبرامج لإلحاق الطلبة بأرقى المؤسسات الأكاديمية، وتوفير أسباب النجاح لهم، وضمان الظروف الملائمة التي تساعدهم على التحصيل العلمي، ونيل الشهادات المتخصصة، ودخول سوق العمل بكفاءة وتميز، وتقلد المناصب القيادية مستقبلا، لما فيه خير ومصلحة الوطن. وهنأ معالي أحمد الحميري الخريجين بنجاحهم.. داعيا إياهم إلى مواصلة التزود بالعلم والمعرفة، لأن التفوق لا يقتصر على رحاب الجامعة فقط، وإنما يستمر ويمتد إلى الوظيفة والعمل المؤسسي وسائر مناحي الحياة. وألقت الخريجة مريم الهاشمي كلمة الخريجين أكدت فيها أن أبناء الإمارات على العهد دوما، يرسمون بنجاحهم درب التميز العلمي، سندهم في ذلك دعم القيادة الرشيدة الذي لا يتوقف، مضيفة أن جميع الخريجين عاقدون العزم على توظيف ما اكتسبوه من معارف متخصصة وعلوم حديثة في خدمة وطنهم وتطوير مؤسساته وتعزيز إنجازاته. ورفعت الخريجة أصالة عن الخريجين كافة، أرقى عبارات الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعم ورعاية سموه، وتشجيعه المتواصل لأبناء الإمارات، بهدف تحقيق أبهى النتائج، وتشريف الدولة في أكبر الصروح العلمية. وقام معالي أحمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة بتكريم خرّيجي "البعثات الداخلية"، والتقاط الصور التذكارية معهم، إذ بلغ عدد الخرّيجين إجمالًا هذه السنة سواءً داخل الدولة وخارجها 1783 طالبًا، ونال 1416 طالبًا درجة البكالوريوس، وتحصّل 297 على الماجستير، وحاز 28 درجة الدكتوراه، بينما حظيَ 21 خريجًا بمؤهلات علمية أخرى. الجدير بالذكر أن "مكتب البعثات الدراسية" أُسّس سنة 1999 بإشراف ومتابعةٍ مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لإيفاد الطلبة الإماراتيين المتميّزين إلى الجامعات العالمية المرموقة داخل الدولة وخارجها. ويتولّى المكتب إدارة شؤون "بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميّزين علميًا"، وبرنامج "البعثات الخارجية" وبرنامج "البعثات الداخلية".
November 18, 2019