محتوى الصفحة

الأخبار

mopa-sco-newsandevent-guest-news

وفد من "مكتب البعثات الدراسية" يزور طلبة البعثة الدارسين في الجامعات اليابانية والكورية
14 مايو 2019

قام وفد من "مكتب البعثات الدراسية" بزيارة تفقدية لطلبة البعثة الدارسين في الجامعات في اليابان وكوريا الجنوبية في الفترة من 22 إبريل 2019 وحتى 3 مايو 2019، بهدف الاطلاع على وضع الطلبة الدراسي وأحوالهم المعيشية ومتابعة أدائهم الأكاديمي، وذلك ضمن سياسة المكتب الرامية إلى توطيد العلاقة بالطلبة والمتابعة المستمرة لهم، وتعزيز العلاقة بالجامعات العالمية، وقد كان للوفد فرصة للاطلاع وعن قرب على الحياة الأكاديمية الجامعية، وما توفره تلك الجامعات من دعم للطلاب الدوليين، والتعرّف على النظام التعليمي والمتطلبات الجامعية للقبول في الجامعات. ويأتي ذلك في إطار خطة المكتب السنوية للقيام بزيارات دورية للطلبة المبتعثين والجامعات العالمية التي يدرسون بها.

كما زار الوفد سفارتا الإمارات في كلاً من طوكيو وسيؤول، إذ رحّب سعادة السفراء بأعضاء الوفد، وتمّ خلال اللقاء مناقشة أهمية التعاون بين المكتب والسفارات بشأن الطلبة المبتعثين، وتشجيع تواصلهم مع السفارتان، ومشاركتهم للفعاليات التي تنظمانها. وتطرق الحوار إلى ضرورة تفعيل قنوات التواصل بين المكتب والسفارتان، وتزويد المكتب للسفارتيْن ببيانات الطلبة المبتعثين وأرقام التواصل معهم بشكل دوري لحالات الطوارئ.

وضم وفد المكتب كلاً من: السيد جمعة الرميثي - مدير مكتب البعثات الدراسية بالإنابة (رئيس الوفد)، والسيدة عائشة الخاطري - رئيس قسم الإرشاد الأكاديمي (إدارة البعثات الخارجية)، والسيدة نورة الزعابي -  مرشد أكاديمي رئيس (إدارة البعثات الداخلية)، والسيدة/ العنود المنصوري - مرشد أكاديمي أول (إدارة البعثات الخارجية).