محتوى الصفحة

الأخبار

mopa-sco-newsandevent-guest-news

" الامارات للدراسات" و "مكتب البعثات الدراسية" يوقعان اتفاقية تعاون.
22 فبراير 2022

وقّع «مكتب البعثات الدراسية» و «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، في مقرّ المركز بأبوظبي، اتفاقية تعاون مشترك تتضمّن إطلاق وتنفيذ برامج ومشروعات لتأهيل الشباب، وتطوير قدراتهم على الإسهام في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة. 
ووقّع الاتفاقية عن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، الدكتور سلطان محمد النعيمي، المدير العام للمركز، وعن «مكتب البعثات الدراسية»، جمعة عتيق الرميثي، مدير المكتب. 

وتشمل الاتفاقية عدداً من المجالات التي يُمكن للجانبيْن من خلالها تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات التي تُسهم في الارتقاء بالمستويات المعرفية للكوادر المواطنة على المستوييْن الأكاديمي والتطبيقي، وتعزيز قدراتها وإمكاناتها في المجالات العلمية والبحثية المختلفة، وتشجيعها على مُتابعة عملية التعلّم والتعليم والحصول على مزيد من المؤهّلات العلمية. 
وقال النعيمي: إن الاتفاقية تأتي في إطار حرص الجانبيْن على استلهام توجيهات القيادة الرشيدة بالاستثمار في الكفاءات والمواهب الوطنية الشابة، وتجسيدها على أرض الواقع. 
ومن جانبه، أكد الرميثي أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي المكتب إلى تلبية احتياجات القطاعات الحيوية في الدولة وتأهيل الشباب الإماراتي، مُثمناً دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، والمُتابعة المستمرّة من معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية.