Page Content

News

mopa-sco-newsandevent-guest-news

مذكرتا تفاهم لتمكين الكفاءات الوطنية في مهنة التدقيق الخارجي
12 March, 2018

وقع مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية، بمقر «وزارة شؤون الرئاسة» مذكرتي تفاهم مع مكتب التدقيق العالمي «إرنست ويونج» (EY) ، ومكتب التدقيق العالمي «رايس ووترهاوس كوبرز» (PwC) وذلك في إطار توجيهات القيادة الرشيدة نحو دعم جهود تنمية الكفاءات الوطنية الشابة وتطويرها وتوظيف قدراتها، إضافة إلى تعزيز دورها في قطاعات العمل المختلفة، في التخصّصات كافة التي يحتاجها سوق العمل. 
وقع المذكرتين، بحضور أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية، جمعة عتيق الرميثي، مدير «مكتب البعثات الدراسية» بالإنابة، ومن مكتب برايس ووترهاوس كوبرز حامد كاظم، ومن مكتب «إرنست ويونج» جوزيف مورفي.
وأكّد الحميري أن مذكرتيْ التفاهم تأتيان ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الهادفة إلى تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات والهيئات والشركات العالمية، وإعداد وتأهيل جيل قيادي من أبناء وبنات الدولة، قادر على مواجهة تحديات المستقبل، إضافة إلى رفد الدولة بكوادر وظيفية مواطنة مؤهلة وفق أرفع المستويات العلمية والعملية، لمواصلة مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة على الأصعدة كافة.

من جانبه، أشاد كاظم بتوقيع مذكرة التفاهم مع «مكتب البعثات الدراسية»، التي اعتبرها شراكة استراتيجية مهمة، مؤكّداً دعم مبادرات التوطين في الدولة من خلال رفد قطاع التدقيق الخارجي بمؤهلين مواطنين قادرين على التحديات المستقبلية. 
كما أكد مورفي اعتزاز «إرنست ويونج» بالشراكة مع «مكتب البعثات الدراسية»، ودعم جهوده الرامية لتطوير مهارات شباب الوطن وتعزيز نموهم في القطاع الخاص، وتزويدهم بالخبرات اللازمة في مجموعة متنوعة من القطاعات المالية، خاصة التدقيق الخارجي.
(وام).