Page Content

News

mopa-sco-newsandevent-guest-news

برعاية منصور بن زايد أحمد الحميري يكرم 214 من خريجي برنامج البعثات الداخلية
19 November, 2019

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.. شهد معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية، اليوم، حفل تكريم خريجي برنامج "البعثات الداخلية" للمكتب، والبالغ عددهم 214 خريجا، للسنة الدراسية 2017-2018 و2018-2019، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الدولة ووزارة شؤون الرئاسة الوزارة ومكتب البعثات وأسر الخريجين.


حضر الحفل معالي حمد عبد الرحمن المدفع الأمين العام لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد، وسعادة سلطان الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة، ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمكتب البعثات الدراسة، وعدد من المسؤولين في القطاع التعليمي.


وقال معالي أحمد الحميري إن القيادة الرشيدة، المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.. يؤمنون إيمانا راسخا بقيمة العلم والمعرفة في دعم مسيرة التنمية وتحقيق مزيد من الازدهار والتقدم في القطاعات جميعها، لذا، استثمرت في رأس المال البشري، واهتمت بتكوين وتأهيل الموطنين أكاديميا في أعرق المؤسسات الجامعية العالمية، داخل الدولة وخارجها.


وأكد معاليه أنه بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة سموه المستمرة، يحرص مكتب البعثات الدراسية على وضع وتنفيذ أفضل الخطط والبرامج لإلحاق الطلبة بأرقى المؤسسات الأكاديمية، وتوفير أسباب النجاح لهم، وضمان الظروف الملائمة التي تساعدهم على التحصيل العلمي، ونيل الشهادات المتخصصة، ودخول سوق العمل بكفاءة وتميز، وتقلد المناصب القيادية مستقبلا، لما فيه خير ومصلحة الوطن.


وهنأ معالي أحمد الحميري الخريجين بنجاحهم.. داعيا إياهم إلى مواصلة التزود بالعلم والمعرفة، لأن التفوق لا يقتصر على رحاب الجامعة فقط، وإنما يستمر ويمتد إلى الوظيفة والعمل المؤسسي وسائر مناحي الحياة.


وألقت الخريجة مريم الهاشمي كلمة الخريجين أكدت فيها أن أبناء الإمارات على العهد دوما، يرسمون بنجاحهم درب التميز العلمي، سندهم في ذلك دعم القيادة الرشيدة الذي لا يتوقف، مضيفة أن جميع الخريجين عاقدون العزم على توظيف ما اكتسبوه من معارف متخصصة وعلوم حديثة في خدمة وطنهم وتطوير مؤسساته وتعزيز إنجازاته.


ورفعت الخريجة أصالة عن الخريجين كافة، أرقى عبارات الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعم ورعاية سموه، وتشجيعه المتواصل لأبناء الإمارات، بهدف تحقيق أبهى النتائج، وتشريف الدولة في أكبر الصروح العلمية.


وقام معالي أحمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة بتكريم خرّيجي "البعثات الداخلية"، والتقاط الصور التذكارية معهم، إذ بلغ عدد الخرّيجين إجمالًا هذه السنة سواءً داخل الدولة وخارجها 1783 طالبًا، ونال 1416 طالبًا درجة البكالوريوس، وتحصّل 297 على الماجستير، وحاز 28 درجة الدكتوراه، بينما حظيَ 21 خريجًا بمؤهلات علمية أخرى.


الجدير بالذكر أن "مكتب البعثات الدراسية" أُسّس سنة 1999 بإشراف ومتابعةٍ مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لإيفاد الطلبة الإماراتيين المتميّزين إلى الجامعات العالمية المرموقة داخل الدولة وخارجها. 


ويتولّى المكتب إدارة شؤون "بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميّزين علميًا"، وبرنامج "البعثات الخارجية" وبرنامج "البعثات الداخلية".